مسقط , عُمان |

الرئيسية | اتصل بنا  | الأسئلة الأكثر تكراراً  | آراءكم  | خريطة الموقع

نبذة عن الهيئة
نبذة عن سلطنة عمان
الصادرات
الاستثمار
الاستثمار في قطاع المركبات
إقامة الأعمال في سلطنة عمان
التطورات الحالية
الفرص
التحميل
ورقة عمل الاستثمار
ورقة عمل عن الدقم
مركز المعلومات
وصلات مفيدة
الهيئات النظيرة
الأخبار
الفعاليات
قصة نجاح
أسئلة وأجوبة متكررة عن الاستثمار
أسئلة وأجوبة متكررة عن الصادرات
اعرف نمط قيادتك
البريد الإلكتروني لموظفي المركز
الاستثمار

تعتبر سلطنة عمان واحدةً من أكثر الدول تقدماً في منطقة الشرق الأوسط ، فقد حققت طفرةً كبرى في مختلف القطاعات الاقتصادية خلال السنوات الماضية. الأمر الذي يعتبر متميزاً بالنسبة لهذه الفترة من الزمن .ومع كون النفط المصدر الرئيسي للدخل ، إلا أنه يتوقع لأن تسهم التوسعات في القطاعات غير النفطية في عملية التنمية والتقدم في السلطنة بصورة اكبر على المدى البعيد .

وتعمل السلطنة على تشجيع رأس المال الأجنبي للمساهمة في تعزيز التنمية والتقدم في البلاد .  حتى يسهم في استكمال الاستثمارات المحلية عن طريق الاستثمار في الموارد غير المستغلة ، بالإضافة إلى تسهيل نقل التكنولوجيا ، والتعريف بإمكانية الاستفادة من القدرات الإدارية ، وتحقيق الفائدة من التواصل مع العالم عبر الشركات المتعددة الجنسيات بافتتاح أسواقٍ جديدةٍ للمنتجات العمانية .

وقد التزمت سلطنة عمان بسياسة فتح السوق الاقتصادية وفقاً لقاعدة المنافسة الحرة بتشجيع القطاع الخاص وتقديم التسهيلات من أجل لعب دور أساسي ، وقد قدمت العديد من التسهيلات مثل تسهيلات البنية الأساسية ذات المستوى العالمي ، وحزمة الحوافز  بالإضافة إلى ضرائب جذابة للشركات والإعفاء الضريبي ، وتبسيط الإجراءات لإقامة الأعمال بالإضافة إلى الإدارة الشفافة للشركات، مما جعل السلطنة وجهةً جذابةً للإستثمار.

  قصة تجاح  
   
 

"نالت الهيئة العامة لترويج الإستثمار وتنمية الصادرات جائزة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) كأفضل مؤسسة لترويج الإستثمار الأجنبي المباشر الموجّه نحو التصدير للعام 2013م، وذلك في حفل أقيم في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف على هامش أعمال الدورة الخامسة للتجارة والإستثمار والتنمية.

وقد تسلّم الجائزة بالنيابة عن الهيئة الفاضلة نسيمة بنت يحيى البلوشية، رئيسة الوفد المشارك ومدير عام تنمية الصادرات يرافقها عدد من مسؤولين من الهيئة. هذا وتمنح الأونكتاد جائزة التميز في الترويج للإستثمار بشكل سنوي لمؤسسات ووكالات ترويج الإستثمار التي حققت تقدماً ملموساً في جذب الإستثمارات وتقديم الخدمات التي من شأنها تعزيز أهداف وخطط التنمية المستدامة.

 
 

للمزيد

 
     

البنود والشروط | خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © 2013 الهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات