logo
الرئيسية اتصل بنا أسئلة شائعة آراؤكم English  
 
بحث  
     
نبذة عن الهيئة
نبذة عن سلطنة عمان
الصادرات
الاستثمار
مركز المعلومات
وصلات مفيدة
الهيئات النظيرة
الأخبار
الفعاليات
قصة نجاح
أسئلة وأجوبة متكررة عن الاستثمار
أسئلة وأجوبة متكررة عن الصادرات
اعرف نمط قيادتك
البريد الإلكتروني لموظفي الهيئة
الاستثمار

تعتبر سلطنة عمان واحدة من أكثر الدول تقدما في منطقة الشرق الأوسط ، وقد حققت طفرة كبرى في مختلف القطاعات الاقتصادية خلال السنوات الماضية الذي يعتبر متميزا بالنسبة لهذه الفترة من الزمن . ومع ذلك سيكون النفط المصدر الرئيسي للدخل ، ويتوقع أن تسهم التوسعات في القطاعات غير النفطية أن تسهم في عملية التنمية والتقدم في السلطنة بصورة اكبر على المدى البعيد .

وتعمل السلطنة على تشجيع رأس المال الأجنبي للمساهمة في تعزيز التنمية والتقدم في البلاد .  حتى يسهم في استكمال الاستثمارات المحلية عن طريق الاستثمار في الموارد غير المستغلة ، بالإضافة إلى تسهيل نقل التكنولوجيا ، والتعريف بإمكانية الاستفادة من القدرات الإدارية ، وتحقيق الفائدة من التواصل مع العالم عبر الشركات المتعددة الجنسية بافتتاح أسواق جديدة للمنتجات العمانية .

وقد التزمت سلطنة عمان بسياسة فتح السوق الاقتصادية وفقا لقاعدة المنافسة الحرة بتشجيع القطاع الخاص وتقديم التسهيلات من اجل لعب دور أساسي ، وقد قدمت العديد من التسهيلات مثل تسهيلات البنية الأساسية ذات المستوى العالمي ، وحزمة الحوافز  بالإضافة إلى ضرائب جذابة للشركات والإعفاء الضريبي ، وتبسيط الإجراءات لإقامة الأعمال بالإضافة إلى الإدارة الشفافة للشركات جعلت السلطنة كوجهة جذابة للاستثمار.

  قصة تجاح  
   
 

"الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات" لعبت دورا أساسيا في استقدام شركتنا إلى سلطنة عمان ولعبت أيضا دورا أساسيا في تحديد واختيار شريكها في الشراكة بيننا لإنجاز هذا المشروع" هذا ما صرح به المستر / فينود نراسيمان، المدير التنفيذي لمجموعة إندسيل في الهند.

 
  للمزيد  
     

البنود والشروط | خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © 2012 الهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات