logo
الرئيسية اتصل بنا أسئلة شائعة آراؤكم English  
 
بحث  
     
نبذة عن الهيئة
نبذة عن سلطنة عمان
الصادرات
الاستثمار
مركز المعلومات
وصلات مفيدة
الهيئات النظيرة
الأخبار
الفعاليات
قصة نجاح
أسئلة وأجوبة متكررة عن الاستثمار
أسئلة وأجوبة متكررة عن الصادرات
اعرف نمط قيادتك
البريد الإلكتروني لموظفي المركز
مطبوعة الصادرات    الصادرات

جودة صادراتنا

تؤكد السلطنة على ضرورة القيام بالأداء المطلوب تجاه المنتجات العمانية . بالإضافة إلى أن التنفيذ الدقيق والصارم للتعليمات التي هي معاييرنا التي عليكم ضمانها  لنكون إحدى أكثر الدول تقدما في المنطقة . 

 

 

وقد عملت السلطنة على تطوير قاعدة صناعية قوية ، من خلال الجهود المكثفة للتحرر من الاعتماد على الصادرات النفطية . والعمل على استغلال العديد من الموارد الطبيعية المتوفرة بالبلاد .والذي بدوره سيقود بلا شك إلى تقديم منتجات ذات قدرة تنافسية  ونموذجية للأسواق في أي مكان في العالم . وضرورة العمل على التعريف بالمنتجات العمانية التي من الممكن أن تخلق تنوعا في أعمالكم وتعمل على تنويع مصادر الدخل.

بنية قوية

يقوم القطاع الحكومي بإيجاد القاعدة المناسبة والقوية لتأسيس صناعة عمانية قوية . كما أن هناك إجراءات مبسطة تسهم في الحد من  البيروقراطية لأدنى مستوى ممكن . بالإضافة إلى أن نمو الصناعة يشجع على تنشيط القطاع الخاص وتقديم أعلى المواصفات المطلوبة .ولقد شهدت السياسات تحسنا يضمن مسؤولية تسخير المصادر بكل حرص ودقة . بالإضافة إلى تحمل المسؤولية بكل اقتدار نحو المجتمع والبيئة .  

سهولة النقل

إن شبكة خدمات النقل ذات القدرة والكفاءة عملت على تيسير التنقل والسفر . وكذلك الطرق المعبدة، والمطار الدولي المجهز تجهيزا كاملا ، بالإضافة إلى العديد من المنافذ الداخلية في المراكز المهمة والموانئ الأكثر تطورا التي تمثل عامل ربط بين السلطنة والعالم .

وبصفة جوهرية ، فإن عمان بلاد بحرية منذ قديم الأزل ، وتقع على مدخل الخليج وتحتل موقعا استراتيجيا  وسط طريق التجارة بين الشرق - الغرب ، كما تعد جسرا في التجارة البحرية بين أوروبا وآسيا لعدة قرون  .

وعملت السلطنة على الارتقاء بكافة المرافق وتم تجهيزها بصورة متكاملة لمناولة كافة أنواع السفن ، وهناك موانئ جديدة تحت التشييد . ويعد ميناء السلطان قابوس في مسقط ، هو الميناء الرئيسي و يمتلك مرفأ عميقا . وكما ان ميناء صلالة في محافظة ظفار بجنوب البلاد يعتبر واحدا من كبريات موانئ النقل في العالم . ويؤكد  الحضور  القوي لخطوط السفن  العالمية الشهيرة مثل ميرسيك وسي لاند ذلك . بالإضافة إلى أنه تم افتتاح منطقة حرة جديدة في صلالة تساعد على ايجاد منطقة جاذب للإستثمار .

الاتصال بالعالم

يغطي السلطنة نظام اتصالات متطور يتمتع بكفاءة عالية . ويتم إرسال واستقبال البيانات بواسطة الأقمار الصناعية . كما تتوفر خدمة إنترنت متكاملة ، تجعل الاتصالات في غاية السهولة والسرعة .

ثروة الموارد

تمتلك السلطنة قدرا وافرا من الطاقة والمواد الخام تقدمها لقطاع الصناعة بالبلاد . ويعد الاحتياطي الهائل من الغاز الطبيعي المصدر الرخيص للطاقة أو التطبيقات الأخرى للصناعة مثل الألمنيوم والأسمدة ، وتسعى السلطنة بشتى السبل إلى تسخير الموارد بشكل ثابت مثل قطاعات الزراعة والثروة السمكية التي تعتبر نموذجا لهذه الموارد ، بالإضافة إلى الاستفادة من التضاريس والمناخ المتفرد الذي  لاتجد مثيلا  له في شبه الجزيرة العربية ، حيث يقدم منتجات مثل الجوز والرمان والأجاص والعنب والتفاح التي تتوفر جميعا للتصدير ، سواء في الشكل الطبيعي أو المصنوع .كما أن الأبحاث والتطوير أسهما بشكل كبير في جعل الزراعة أكثر جدوى وفائدة اقتصادية على نطاق واسع ، بالإضافة إلى تطبيق التقنيات العصرية في زراعة البطاطا و الطماطم و الفطر و الفاصوليا وغيرها من المنتجات التي يتم تصديرها إلى الاتحاد الأوروبي واليابان .

مع وجود شريط ساحلي طوله 3165 كلم و150 نوعا من الأسماك والأحياء البحرية ، يعد احتياطي الأسماك في السلطنة الأكبر في العالم ، كما يعد ناتج صيد الأسماك في سلطنة عمان الأكبر في الخليج . ومن الممكن تطوير هذا القطاع بواسطة التقنية الحديثة والموانئ المتطورة والتجهيزات الحديثة ، والورش البحرية و غيرها من مشاريع التطوير الخاصة بزيادة الثروة السمكية . وتتضمن صادرات السلطنة السردين و اسماك التونا و الأسماك القاعية و الهامور والكنعد و الروبيان و السرطانات البحرية وغيرها .

تصنيع بمستوى عالمي

تتآلف أفضل المعدات مع تعاون تكنولوجي وأيد عاملة ماهرة لتقدم لكم منتجات متكاملة خالية من العيوب. ومواد غذائية مثل البسكويت التي يتم تصنيعها وتعبئتها في ظل إجراءات صحية صارمة  . وكذلك الملابس الجاهزة التي يتم تصنيعها تحت أسماء علامات عالمية مشهورة في عالم الأزياء. حيث يتم إنتاج ملايين القطع يوميا، ويستخدم الكمبيوتر للمساعدة في عمليات التصميم والتفصيل والخياطة .

وتتغير الصناعة العمانية وفقا لحاجة المستهلك وتشهد تطورا وتحديثا بشكل مستمرين. وعلى سبيل المثال أن صناعة الملابس الجاهزة والأثاث تتم بأحدث طرق التصنيع من اجل تقديم منتجات بمواصفات عالمية . ووفقا للمصادر المتوفرة إن مجالات الصناعة العمانية واعدة بالكثير من التطور والتقدم ، من حيث التنوع الذي يتيح الفرصة للتصدير ، مثل صناعة الأصباغ ، وأدوات المائدة ، الرخام ، وبطاريات السيارات . بالإضافة إلى اقتصاد متوازن وبنية أساسية عصرية ومصادر رخيصة للطاقة وتكلفة تصنيع معقولة تجعل أسعار المنتجات العمانية منافسة .

التزام بالتميز

في الوقت الذي تقدم المنتجات العمانية أسعارا منافسة ، إلا أنها تهتم بضبط الجودة مما يجعلها قادرة على التنافس في الأسواق العالمية ، وقد تم إنشاء المديرية العامة للمواصفات والمقاييس من اجل ضمان معايير الجودة للمنتجات العمانية حتى تصبح على أعلى المستويات . حيث أن التعليمات تقضي بأن تلبي المنتجات العمانية المواصفات الخليجية  وهناك تعليمات صارمة لجعل هذه المنتجات ذات مستويات أعلى من الجودة على نطاق العالم .

ويتعين على كل مصنع أن يلبي كافة المتطلبات الضرورية حول قدرته نحو الالتزام بالمواصفات قبل بدء الإنتاج التجاري . ويجب أن تخضع وحدات الإنتاج لطرق الإدارة الصناعية الحالية والصناعات المختلفة التي حصلت على شهادة ايزو 9000 .

المصدر المركزي

إذا كنت ترغب في الاستيراد من عمان ، يمكنك الحصول على كافة المعلومات والمساعدة العملية التي تحتاج إليها من الهيئة العامة للترويج للاستثمار وتنمية الصادرات الذي يقوم بتزويدك بخدمات الإسناد ويكون وصلتك مع المنتجين المحليين ، وهو يمثل بنكا للمعلومات . كما أن الهيئة العامة للترويج للاستثمار وتنمية الصادرات سيساعدك على التعرف على المنتج  العماني المناسب . ولدى المركز شبكة من الممثلين في مختلف قارات العالم ليضمن لك سهولة الوصول للهيئة العامة للترويج للاستثمار وتنمية الصادرات . اتصل بنا اليوم ، هذا سيمنحك فرصة لاستيراد دفعة جديدة .

 اضغط هنا لتحميل دليل المصدرين في صيغة PDF

  قصة تجاح  
   
 

"الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات" لعبت دورا أساسيا في استقدام شركتنا إلى سلطنة عمان ولعبت أيضا دورا أساسيا في تحديد واختيار شريكها في الشراكة بيننا لإنجاز هذا المشروع" هذا ما صرح به المستر / فينود نراسيمان، المدير التنفيذي لمجموعة إندسيل في الهند.

 
  للمزيد  
     

البنود والشروط | خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة 2012 الهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات