مسقط , عُمان |

الرئيسية | اتصل بنا  | الأسئلة الأكثر تكراراً  | آراءكم  | خريطة الموقع

نبذة عن الهيئة
نبذة عن سلطنة عمان
الصادرات
إستراتيجية تنمية الصادرات
مطبوعة الصادرات
دليل المصدرين
دليل أسرار التجارة
خارطة التجارة
خارطة المنتجات
خارطة الدخول للأسواق
خارطة الدول
نظام الأفضليات المعمم
دراسات الأسواق
الممثلين
استبيان

ورقة عمل الصادرات

الاستثمار
مركز المعلومات
وصلات مفيدة
الهيئات النظيرة
الأخبار
الفعاليات
قصة نجاح
أسئلة وأجوبة متكررة عن الاستثمار
أسئلة وأجوبة متكررة عن الصادرات
اعرف نمط قيادتك
البريد الإلكتروني لموظفي المركز
مطبوعة الصادرات     الصادرات


تتراوح المنتجات غير النفطية ذات المنشأ العماني من الحديد والإسمنت والسيراميك إلى كابلات الألياف البصرية والكابلات الكهربائية ومن التمر الممتاز إلى المنتجات البحرية إلى أنابيب البوليفينيل كلوريد والبوليثيلين ومن مواد التغليف الصناعي والأسمدة إلى العطور ذات الشهرة العالمية.

وحيث أسواق هذه المنتجات أكثر من 1.6 مليار مستهلك في الدول المطلة على المحيط الهندي وتصدر إلى أكثر من 100 دولة في آسيا وافريقيا والاتحاد الأوروبي والأمريكيتين
.

وتتمتع الصادرات العمانية غير النفطية ببيئة تشغيلية جيدة، حيث احتلت السلطنة المرتبة الثالثة بين 17 دولة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وفقاً لمؤشر الحرية الاقتصادية 2009 الذي تعقده مؤسسة "هيريتج" الأمريكية
.

وتتمثل مهمة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات في تسليط الضوء على تنوع وجودة المنتجات غير النفطية ذات المنشأ العماني والترويج للتجارة. ونحن نتابع عن كثب الاتجاهات والتغيرات في الأسواق العالمية ونعدل باستمرار استراتيجية السلطنة الهادفة إلى تنمية الصادرات على المدى المتوسط والطويل بما يتناسب مع هذه التغيرات.

إننا ملتزمون بتسهيل الأعمال بين رواد الأعمال العمانيين وشركائهم الأجانب . وندعوكم للإتصال بنا لمعرفة المزيد عن القيمة الكبيرة للمنتجات العمانية.

* اضغط هنا لتحميل مطبوعة الهيئة

* اضغط هنا لتحميل النشرة الإعلانية للهيئة

  قصة تجاح  
   
 

"نالت الهيئة العامة لترويج الإستثمار وتنمية الصادرات جائزة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) كأفضل مؤسسة لترويج الإستثمار الأجنبي المباشر الموجّه نحو التصدير للعام 2013م، وذلك في حفل أقيم في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف على هامش أعمال الدورة الخامسة للتجارة والإستثمار والتنمية.

وقد تسلّم الجائزة بالنيابة عن الهيئة الفاضلة نسيمة بنت يحيى البلوشية، رئيسة الوفد المشارك ومدير عام تنمية الصادرات يرافقها عدد من مسؤولين من الهيئة. هذا وتمنح الأونكتاد جائزة التميز في الترويج للإستثمار بشكل سنوي لمؤسسات ووكالات ترويج الإستثمار التي حققت تقدماً ملموساً في جذب الإستثمارات وتقديم الخدمات التي من شأنها تعزيز أهداف وخطط التنمية المستدامة.

 
 

للمزيد

 
     

البنود والشروط | خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © 2013 الهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات