logo
الرئيسية اتصل بنا أسئلة شائعة آراؤكم English  
 
بحث  
     
نبذة عن الهيئة
نبذة عن سلطنة عمان
الصادرات
الاستثمار
مركز المعلومات
وصلات مفيدة
الهيئات النظيرة
الأخبار
الفعاليات
قصة نجاح
أسئلة وأجوبة متكررة عن الاستثمار
أسئلة وأجوبة متكررة عن الصادرات
اعرف نمط قيادتك
البريد الإلكتروني لموظفي المركز
التطورات الحالية   الاستثمار

أن الإستراتيجية الاقتصادية الشاملة والمتعقلة قد ضمنت بناء اقتصاد عماني قوي حيث تشير التكهنات الأولية إلى أن النمو الاقتصاد قد حقق زيادة بنسبة بلغت 11.6 % خلال عام 2007 ، كما آن التصدير قد نما بنسبة 4% بينما زاد الاستيراد نسبة 46% . وإن الميزة المهمة للاقتصاد العماني هي زيادة نمو الخدمات بنسبة 19% خلال عام 2007 . وسيبقى الاقتصاد قويا ، ليس فقط بسبب الارتفاع المستمر لأسعار النفط العالمية ، لكن بسبب التنوع في الأنشطة المختلفة ، ويتوقع أن يقدم الاقتصاد أداء متميزا خلال العام الحالي . حيث يجري تطوير العديد من مرافق البنية الأساسية الرئيسية بواسطة الحكومة والقطاع الخاص كما يجري تنفيذ العديد من المشاريع في مجالات النقل والاتصالات والكهرباء والسياحة والعقارات والصناعة .

وتعمل السلطنة بصورة مستمرة وبشكل منظم على تحرير الاقتصاد من اجل تخفيف القيود على الاستثمار وخاصة الاستثمارات الأجنبية . كما نفذت الدولة العديد  السياسيات  و التغييرات التشريعية  لدعم ذلك . وللمزيد من المعلومات المتعلقة بالاقتصاد العماني ، والمشاريع الرئيسية تحت الإنشاء والتطورات الاقتصادية والإدارية يرجى طلب ملخص عن التطورات الاقتصادية والتجارية والضريبية في عام 2007 .

  قصة تجاح  
   
 

"الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات" لعبت دورا أساسيا في استقدام شركتنا إلى سلطنة عمان ولعبت أيضا دورا أساسيا في تحديد واختيار شريكها في الشراكة بيننا لإنجاز هذا المشروع" هذا ما صرح به المستر / فينود نراسيمان، المدير التنفيذي لمجموعة إندسيل في الهند.

 
  للمزيد  
     

البنود والشروط | خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © 2012 الهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات