مسقط , عُمان |

الرئيسية | اتصل بنا  | الأسئلة الأكثر تكراراً  | آراءكم  | خريطة الموقع

نبذة عن الهيئة
نبذة عن سلطنة عمان
الصادرات
الاستثمار
مركز المعلومات
وصلات مفيدة
الهيئات النظيرة
الأخبار
الفعاليات
قصة نجاح
أسئلة وأجوبة متكررة عن الاستثمار
أسئلة وأجوبة متكررة عن الصادرات
اعرف نمط قيادتك
البريد الإلكتروني لموظفي المركز
التطورات الحالية   الاستثمار

أن الإستراتيجية الاقتصادية الشاملة والمتعقلة قد ضمنت بناء اقتصاد عماني قوي حيث تشير التكهنات الأولية إلى أن النمو الاقتصاد قد حقق زيادة بنسبة بلغت 11.6 % خلال عام 2007 ، كما آن التصدير قد نما بنسبة 4% بينما زاد الاستيراد نسبة 46% . وإن الميزة المهمة للاقتصاد العماني هي زيادة نمو الخدمات بنسبة 19% خلال عام 2007 . وسيبقى الاقتصاد قويا ، ليس فقط بسبب الارتفاع المستمر لأسعار النفط العالمية ، لكن بسبب التنوع في الأنشطة المختلفة ، ويتوقع أن يقدم الاقتصاد أداء متميزا خلال العام الحالي . حيث يجري تطوير العديد من مرافق البنية الأساسية الرئيسية بواسطة الحكومة والقطاع الخاص كما يجري تنفيذ العديد من المشاريع في مجالات النقل والاتصالات والكهرباء والسياحة والعقارات والصناعة .

وتعمل السلطنة بصورة مستمرة وبشكل منظم على تحرير الاقتصاد من اجل تخفيف القيود على الاستثمار وخاصة الاستثمارات الأجنبية . كما نفذت الدولة العديد  السياسيات  و التغييرات التشريعية  لدعم ذلك . وللمزيد من المعلومات المتعلقة بالاقتصاد العماني ، والمشاريع الرئيسية تحت الإنشاء والتطورات الاقتصادية والإدارية يرجى طلب ملخص عن التطورات الاقتصادية والتجارية والضريبية في عام 2007 .

  قصة تجاح  
   
 

"نالت الهيئة العامة لترويج الإستثمار وتنمية الصادرات جائزة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) كأفضل مؤسسة لترويج الإستثمار الأجنبي المباشر الموجّه نحو التصدير للعام 2013م، وذلك في حفل أقيم في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف على هامش أعمال الدورة الخامسة للتجارة والإستثمار والتنمية.

وقد تسلّم الجائزة بالنيابة عن الهيئة الفاضلة نسيمة بنت يحيى البلوشية، رئيسة الوفد المشارك ومدير عام تنمية الصادرات يرافقها عدد من مسؤولين من الهيئة. هذا وتمنح الأونكتاد جائزة التميز في الترويج للإستثمار بشكل سنوي لمؤسسات ووكالات ترويج الإستثمار التي حققت تقدماً ملموساً في جذب الإستثمارات وتقديم الخدمات التي من شأنها تعزيز أهداف وخطط التنمية المستدامة.

 
 

للمزيد

 
     

البنود والشروط | خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © 2013 الهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات