مسقط , عُمان |

الرئيسية | اتصل بنا  | الأسئلة الأكثر تكراراً  | آراءكم  | خريطة الموقع

نبذة عن الهيئة
نبذة عن سلطنة عمان
الصادرات
الاستثمار
مركز المعلومات
وصلات مفيدة
الهيئات النظيرة
الأخبار
الفعاليات
قصة نجاح
أسئلة وأجوبة متكررة عن الاستثمار
أسئلة وأجوبة متكررة عن الصادرات
اعرف نمط قيادتك
البريد الإلكتروني لموظفي المركز
نبذة عن سلطنة عمان

تقع سلطنة عمان على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية ، وسلطنة عمان في ظل القيادة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم  حيث تبينت سياسات فتح السوق وتطويره كلياً من أجل تحقيق التقدم والازدهار . ولذلك ، قد ظهرت عمان كدولة عصرية ذات بنية أساسية  بمستوى عالمي في مجالات النقل والاتصالات ، كما أن الحكومة والقطاع الخاص يواصلان السير قدما نحو تحقيق التنمية الشاملة في القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

و تتميز سلطنة عمان أيضاً بالمواقع السياحية الجذابة ، الوديان ، الصحاري ، الشواطئ ، والجبال التي تجعلها تتميز عن غيرها من دولة مجلس التعاون الخليجي ( الوديان بشكل خاص ) . ويعتبر جبل شمس أطول الجبال ، وأعلى نقطة في المنطقة ، كما يشتهر بوجود أماكن للتخييم أيضاً. ويقع معظم مراكز التسوق الرئيسية في مسقط ، العاصمة ، حيث يعتبر مسقط سيتي سنتر اكبر هذه المراكز، ومن الأنشطة السياحية الأخرى التزلج على الرمال ، وتسلق الجبال ، وسباقات الهجن ، والتخييم .

ويقام مهرجان مسقط سنوياً في مطلع كل عام ، وخلال هذه الفعاليات ، تقدم الرقصات الشعبية ، وتفتح الحدائق العامة للألعاب ، بالإضافة إلى إقامة الحفلات الموسيقية ، أما الحدث الأكبر فهو مهرجان صلالة السياحي ، الذي يشبه مهرجان مسقط . وعلى أي حال تقام هذه الفعاليات في صلاله في شهر أغسطس ، وخلال المهرجان الذي أقيم مؤخراً شهدت صلالة العديد من الفعاليات الرائعة ،فخلال موسم الخريف تكسو الجبال الخضرة والرذاذ والنسيم البارد في عز حرارة الصيف الذي نادرا ما يحدث في مسقط .


الفلاش التقديمي للهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات

 

  قصة تجاح  
   
 

"نالت الهيئة العامة لترويج الإستثمار وتنمية الصادرات جائزة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) كأفضل مؤسسة لترويج الإستثمار الأجنبي المباشر الموجّه نحو التصدير للعام 2013م، وذلك في حفل أقيم في مقرّ الأمم المتحدة بجنيف على هامش أعمال الدورة الخامسة للتجارة والإستثمار والتنمية.

وقد تسلّم الجائزة بالنيابة عن الهيئة الفاضلة نسيمة بنت يحيى البلوشية، رئيسة الوفد المشارك ومدير عام تنمية الصادرات يرافقها عدد من مسؤولين من الهيئة. هذا وتمنح الأونكتاد جائزة التميز في الترويج للإستثمار بشكل سنوي لمؤسسات ووكالات ترويج الإستثمار التي حققت تقدماً ملموساً في جذب الإستثمارات وتقديم الخدمات التي من شأنها تعزيز أهداف وخطط التنمية المستدامة.

 
 

للمزيد

 
     

البنود والشروط | خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © 2013 الهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات