logo
الرئيسية اتصل بنا أسئلة شائعة آراؤكم English  
 
بحث  
     
نبذة عن الهيئة
نبذة عن سلطنة عمان
الصادرات
الاستثمار
مركز المعلومات
وصلات مفيدة
الهيئات النظيرة
الأخبار
الفعاليات
قصة نجاح
أسئلة وأجوبة متكررة عن الاستثمار
أسئلة وأجوبة متكررة عن الصادرات
اعرف نمط قيادتك
البريد الإلكتروني لموظفي المركز
نظام الأفضليات المعمم    الصادرات

فوائد نظام الأفضليات المعمم ، هو عبارة عن مبادرة من قبل مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، ويتم تشغيله بواسطة الدول الصناعية أي ما يعرف بالدول المانحة ، مع أهداف أساسية من اجل زيادة الصادرات ( التبادل الخارجي ) من اجل تحقيق التنمية ، كما يقوم بالارتقاء بالتصنيع ويزيد معدلات النمو الاقتصادية .

ويعتبر النظام المعمم للافضليات ضروريا بالنسبة لنظام التعرفة الجمركية التفضيلية ، حيث يقدم المزيد من الفائدة للدول النامية ومساعدة منتجاتها لدخول الأسواق في الدول المانحة للنسبة المخفضة أو المعفاة كليا ، والدول المانحة ليست تحت أي التزام في القانون الدولي لإعطاء الافضليات بخفض أو إلغاء ذلك التعريفة الجمركية لواردات الدول النامية .

ويعمل الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات بالتنسيق مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية في جنيف من اجل تقديم  أسعار النظام المعمم للافضليات في صيغة ويب للاتحاد الأوروبي و الولايات المتحدة واليابان لتحقيق الفائدة للصناعات العمانية . إن وصلة صفحة الموقع تحت الإعداد .

  قصة تجاح  
   
 

"الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات" لعبت دورا أساسيا في استقدام شركتنا إلى سلطنة عمان ولعبت أيضا دورا أساسيا في تحديد واختيار شريكها في الشراكة بيننا لإنجاز هذا المشروع" هذا ما صرح به المستر / فينود نراسيمان، المدير التنفيذي لمجموعة إندسيل في الهند.

 
  للمزيد  
     

البنود والشروط | خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة © 2012 الهيئة العامة  لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات